حديث الدائرة - انتخابات مجلس الامة

الاثنين، مايو 04، 2009

حديث الدائرة

للتحديث اضغط "CTRL + R" أو زر التحديث

أنبــــاء و أخبــــار سريعــــة

آخر تحديث 13.15 - 4/5/2009

* أنباء عن وقوف أحد قواعد السلف (ع.ش.) خلف مقطع صوتي تم نشره استهدافاً للاطاحة بسمعة اسيل العوضي. والجدير بالذكر ان المقطع يحتوي على صوت العوضي خلال احد المحاضرات الدراسية بجامعة الكويت.

* حسين القلاف يؤكد بأنه مع اسقاط القروض و اسقاط المديونيات او جدولتها او اسقاط الفوائد، قلباً و قالباً.

* عبدالله النيباري يؤكد تجني زايد الزيد رئيس تحرير جريدة الان الالكترونية عليه، مما ادى لانسحاب بعض اعضاء مظلة العمل الكويتي معك.

* قبيلة العجمان بالدائرة الرابعة تشكل تحالف جديد بإسم قائمة الجميع للمنافسة على المقاعد المتبقية بالدائرة.

* صندوق المعسرين كان احد الحلول البديلة عن مشروع اسقاط القروض غير العادل و غير الدستوري، حيث رفض هذا الحل أثناء التصويت عليه بالمجلس السابق كلاً من، جمعان الحربش و حسن جوهر و حسين القلاف و خلف دميثير و روضان الروضان و صالح عاشور و فهد الميع و فيصل المسلم. فيما انسحب من القاعة اثناء التصويت كلاً من جابر المحيلبي و حسين قويعان المطيري و سعد الخنفور و ضيف الله بورمية و عبدالله البرغش و عبدالله راعي الفحماء و عصام الدبوس و علي الهاجري و علي الدقباسي و محمد العبيد و محمد الحويلة و محمد هايف المطيري و مخلد العازمي و مرزوق الحبيني و مسلم البراك و ناصر الدويلة.

* عادل الصرعاوي يؤكد بأنه بالتعليم يمكن مواجهة الفساد و تحقيق التنمية، وقال ان عبدالله اسماعيل الكندري (ممثل حدس بالدائرة الاولى) سيشكل وجوده في البرلمان إضافة للقضية التعليمية.

* اقام اتحاد الطلبة اعتصام "الحريات لا تمس" احتجاجاً على قرار منع الندوات السياسية بجامعة الكويت حيث شارك فيه احمد السعدون و جمعان الحربش و وليد الطبطبائى و مسلم البراك و حمد المطر و محمد الدلال و محمد العازمي و عبد الله سهر.

* وزارة الداخلية تنشر اسماء و صور كافة المرشحين على لوحات اعلانية بجانب جميع الجمعيات و الافرع التعاونية في كافة المناطق. والجدير بالذكر أن صفقة اللوحات الاعلانية كانت تقدر قيمتها بما لا يتجاوز 50.000 دينار بسنة 2008 بينما أحيلت لأحد أطراف ثلاثي الفساد بصفقة قيمتها تقارب 500.000 دينار.

* عبدالله النيباري يؤكد بأن السلف و حدس يصوتون للشيطان و لا يصوتون للنيباري. كما طالب بوجود نواب أكبر من أن يكونوا مخلصين للمعاملات.

* محمد عبدالقادر الجاسم يحذر من ان الانتخابات المقبلة من الممكن ان تكون الاخيرة لذلك يجب حسم نزاعات الاسرة الحاكمة.

* جاسم الخرافي يقول بأن ليس من صلاحيات رئيس المجلس اخراج النائب من الجلسة بل من صلاحيات المجلس. و الجدير بالذكر ان الرئيس يمكنه طرح المسألة على المجلس ليتم البت في اخراج النائب من عدمه.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]



<< الصفحة الرئيسية