حديث الدائرة - انتخابات مجلس الامة

الأربعاء، أبريل 29، 2009

للتحديث اضغط "CTRL + R" أو زر التحديث

أنبــــاء و أخبــــار سريعــــة

آخر تحديث 17.28 - 29/4/2009

* عبدالواحد العوضي يقول بأن قانون الاستقرار الاقتصادي أثبت نجاحه و هو الان يتفخر علناً بالورقة الشهيرة التي ارسلها لوزير المالية مصطفى الشمالي، و التي كتب فيها سراً "عملنا لنسف التعديلات..و..هدوا حتى لا تطلعوا بصورة موزينة" و قصد فيها الغاء تعديلات النواب على قانون الاستقرار الاقتصادي بالاضافة لنصيحة للحكومة بأن تظهر بمظهر الافضل، حيث أكدت هذه الحادثة على عدم نزاهة العوضي و انحيازه للجانب الحكومي. و أكد بأنه فخور بورقته وذلك بديوان الحمادي بالدائرة الاولى.

* انطلاق حملات وطنية جديدة تحمل عدة مسميات و اهداف، و منها حملة "متطوعون من أجل الكويت" و حملة "علشان الكويت" و حملة "أبناء الدائرة الثالثة".

* مبارك الوعلان يقول بأنه اذا ارادت الحكومة ان تفتح ملف ازدواجية الجنسية فيجب ان تفتحه كاملاً و ليس لاستهداف فئة معينه و يؤكد بأن من يطرح هذا الموضوع هو عنصري و طبقي. و الجدير بالذكر أن القانون يجرم ازدواجية الجنسية و معالجته واجب وطني لا يقبل التأخير خصوصاً و ان هذا الملف أصبح أحد أسباب خراب الديمقراطية و التعمد لافسادها. و من جهة اخرى حذر خالد العدوه ايضاً من فتح ملف ازدواجية الجنسية.

* عائشة الرشيد تقول بأن كل من يرفض فتح ملف ازدواجية الجنسية يفهم أنه يحمل جنسية اخرى.

* مرزوق الغانم يؤكد بعد التحقيق معه بشكوى تعرضه للاسرة الحاكمة، بأنه مصر على رأيه و ان المجلس و الحكومة و الاسرة الحاكمة هم اضلاع مثلث تدهور البلد.

* تجمع "كويتي نزيه" يطالب رئيس الحكومة المستقيلة بكشف حقيقة شيكات النواب عبر بيان ارسل لرئيس الوزراء.

* خالد السلطان يقول لابد من تعديل المادة الثانية من الدستور حتى نسهل عملية أسلمة القوانين، و بالتالي لا حاجة لتعديل كل قانون بما يتماشى مع الشريعة في حال تعديل المادة الثانية، لأنه سيصبح بالاساس من غير الممكن اقرار اي قانون إلا اذا كان وفق الشريعة الاسلامية. و الجدير بالذكر ان تغيير المادة الثانية بالدستور و الذي يطالب به ذوو التوجه السياسي الديني، هو تغيير المادة من "دين الدولة الاسلام، و الشريعة الاسلامية مصدر رئيسي للتشريع" إلى "دين الدولة الاسلام، و الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

* علي الراشد يؤكد بأن ما قاله فيصل المسلم في ديوان المضف الاسبوع الماضي هو عار عن الصحة تماماً و اشار الى ان موضوع شيكات رئيس الوزراء للنواب انتهى بمجرد اعتراف المسلم بعدم امتلاكه للأدله. و الجدير بالذكر ان فيصل المسلم قد سبق و قال بديوان المضف أن علي الراشد اجتمع مع المراجع العليا و هو الان يعرف اسماء النواب اصحاب الشيكات و بالتالي طالب المسلم الراشد بكشف الاسماء. و رداً على ذلك قال الراشد ان المسلم هو من أثار القضية و عليه هو كشف الاسماء، كما أكد الراشد اجتماعه مع الامير بحضور خالد السلطان و عبدالله الرومي و احمد لاري، حيث ذكرت المراجع العليا بأن موضوع الشيكات منتهي و هو بأمان لديهم، لأنه يجب ألا يتم التعرض لحاجات الناس عبر الاطلاع على هذه الشيكات.

* النيابة العامة تستدعي مرزوق الغانم لسماع اقواله في شكوى فوزية الصباح ضده بسبب حديثه عن صراع الاسرة الحاكمة.

* نبيل شعيل يسجل اغنية وطنية بعنوان "نوعدك" و يطالب الشعب باختيار المرشح الاصلح تماشياً مع الرغبة الاميرية.

* قبائل الظفير و العتبان و العوازم يشكلون تحالف انتخابي بالدائرة الرابعة، بحيث يضم التحالف كلاً من حسين جليعب السعيدي الظفيري و ثامر السويط الظفيري و ضيف الله نهار العتيبي و سعد الرويشد العازمي. علماً بأنهم أطلقوا حملتهم الانتخابية بعنوان "المتوكلون".

* أحمد السعدون يؤكد بأنه بالأمل وليس اليأس نصنع المستقبل.

* علي الراشد يؤكد بأن مجلس 2008 أفضل من مجلس 2006، و مجلس 2006 أفضل بكثير من المجلس الفاسد مجلس 2003، حيث أكد أن غالبية مجلس 2003 فاسدين.

* خالد السلطان يقول بأن قانون الاستقرار الاقتصادي يحمي البنوك، لذلك شركته سوف لن تستفيد من القانون، بالاضافة لكون مشاركته باجتماعات اللجنة المالية المكلفة بدراسة هذا القانون بعيدة عن الشبهات للسبب ذاته.

* علي الراشد يؤكد بأن اول سؤال سيقدمه في حال وصوله للمجلس سيوجه لوزير الداخلية و سيكون عن النواب و الوزراء الذين يحملون جنسيات مزدوجة.

* عبدالعزيز الشايجي يقول بأن بعض النواب تعسفوا في استخدام ادواتهم الدستورية.

* علي الراشد يؤكد بأن معظم استجوابات المجلس السابق تافهه و شخصانية و غير موضوعية و طائفية و نتنه
.

التسميات: