حديث الدائرة - انتخابات مجلس الامة

الخميس، أبريل 30، 2009

للتحديث اضغط "CTRL + R" أو زر التحديث

أنبــــاء و أخبــــار سريعــــة

آخر تحديث 16.52 - 30/4/2009

* أنباء عن وجود صور لشيكات رئيس الوزراء لبعض النواب السابقين لدى عبدالعزيز الشايجي و لدى حدس، و هم من أبلغ فيصل المسلم بوجودها و من ثم رفضوا اعطاءه الصور مما أدى لوقوع المسلم في حرج سياسي كبير.

* علي العمير يوجه انتقاد غير مباشر و ضربة مبطنه لأحمد السعدون عبر مقال ينتقد فيه رأي أحمد الخطيب في اصحاب التوجهات الدينية.

* بعد انباء شراء اصوات الانتخابات الفرعية بالدائرة الخامسة، توارت أنباء اخرى عن شراء اصوات في فرعية رشايدة الرابعة.

* رياض الصانع سحب ترشيحه بشكل مفاجىء بعد حضور الاعلامي المستمر في هذه الانتخابات.

* اقيم اعتصام طلبة جامعة الكويت امام مكتب مدير الجامعة عبدالله الفهيد بسبب قرار منع اقامة الندوات داخل الحرم الجامعي.

* تحالف فيصل الكندري وصقر أبو حنية العنزي وحمود الحمدان وطلال الجلال السهلي بالدائرة الخامسة. و الجدير بالذكر هو خروج خالد الهزاع من هذا التحالف و انضمام حمود الحمدان له، و من جهة اخرى تم استبعاد طلال الجلال السهلي من قائمة سعدون حماد العتيبي و دليهي الهاجري و فهد عياد المطيري بسبب اختلافهم على قسم الالتزام بالاصوات، مما ادى لانضمام بادي الدوسري بدلاً من الجلال في هذه القائمة.

* ناصر المحمد الصباح يتهم فيصل المسلم بارتكاب جريمة السب والقذف، وذلك على اثر تصريح المسلم بوجود معلومات حول شيكات قدمها رئيس الوزراء المحمد لنواب سابقين و نشر هذا الامر من قبل المسلم في جريدة مباشر الالكترونية و من ثم في كافة وسائل الاعلام، حيث وجهت التهمة نظراً لتحقق ركن العلانية بقذف المسلم للمحمد و أيضاً اسناد واقعة تؤذي سمعة المحمد وهي شراء ذمم النواب.

* بعد اكتشاف الشيك الاول المقدم لوليد الطبطبائي من رئيس الوزراء، تؤكد الانباء عن أن هناك شيكاً آخر تبلغ قيمته 200.000 دينار لأحد النواب السابقين.

* علي العمير يوجه انتقاده لفيصل المسلم دون ذكر اسم المسلم، بأنه سامحه الله قد أعطى الاولوية لاسقاط القروض و شراء المديونيات في حال تعارضها مع استجوابه و نسى القضايا التنموية و التي تهم المواطنين.

* معصومة المبارك تقول بأن استجواب رئيس الوزراء القادم تعدي على صلاحيات الامير و تجاوز للخطوط الحمراء.

* فاطمة العبدلي تطالب بتطبيق نظام الكوتا. و الجدير بالذكر ان الكوتا يعتبر نظام غير ديمقراطي يقوم بإعطاء المرأة حق عضوية مجلس الامة دون الحاجة لفوزها ضمن العشرة الاوائل بدائرتها الانتخابية.

* ضيف الله بورمية يقول لا استغرب صدور قرار منع الندوات بعد 11 مساء من حكومة بعض اعضائها يطالبون بالانقلاب على الدستور.

* عبدالله النيباري يؤكد بأن الكويت تمر بمرحلة خطيرة تمزقها الطائفية و القبلية و العائلية.

* محمد الصقر ينفي ترشيحه لمنصب أمين عام مجلس التعاون الخليجي و يؤكد بأن ليس لديه اي توجه للعمل بأي عمل رسمي.

* جامعة الكويت تمنع الندوات السياسية في الحرم الجامعي و الاتحاد و القوائم الطلابية في حال استنفار لمناهضة هذا القرار القمعي.

* خالد العدوة و فيصل الكندري يركبون موجة مهاجمة وزارة التربية بالتخبط، و نورية الصبيح ترد بأن اي قرار تصدره التربية مبني على دراسات و ليس تخبط، كما دعت الصبيح المرشحين مهاجمين التربية بالاستفسار قبل القول.

* قبيلة شمر بالدائرة الرابعة زكت محمد الخليفة و مطر طليحان لتمثيل القبيلة بالانتخابات الحالية، و الجدير بالذكر أن طليحان هو صاحب الكلمة الشهيرة بعد خسارة كل مرشحين الجهراء "الجهراء وخذت".

* الحملة الوطنية "متطوعون من أجل الكويت" تطلق شعارها للمرحلة الحالية "مستقبلنا بإيدكم..لا تضيعونه" و تهدف بالدرجة الاولى لدعوة الناخبين للمشاركة بالانتخابات من خلال اختيار المرشح الاصلح، حيث يساندها عدد من رجالات الدولة و جموع التوجهات الطلابية الوطنية.

* الكاتب الفاسد فؤاد الهاشم يستهزأ بعقول الناس و يتعرض لعدد من المرشحين من خلال برنامجه الهابط و الفاشل و يثير الفتنه على قناة الوطن.

* عبدالواحد الخلفان يؤكد بأن المال السياسي (شراء الاصوات) يعلب دوراً سلبياً بالدائرة الثانية، كما طالب الحكومة تطبيق القانون بهذا الشأن.

* النيابة العامة تستدعي فيصل المسلم لأخذ اقواله يوم الاحد المقبل في قضية شيكات رئيس الوزراء للنواب السابقين.

* سلوى الجسار تطالب بوضع اجراءات صارمة للحد من شراء الاصوات حتى لا يلحق الخلل بالعملية السياسية، كما طالبت تطبيق القانون على جميع مزدوجي الجنسية دون استثناء.

* مبارك الدويلة يتعرض سلباً لأحمد الخطيب باسلوب مقتضب و شديد اللهجة، حيث كتب كردة فعل على ما ذكره الخطيب في ندوة افتتاح مقر احمد السعدون، و قال الدويلة بأن الشرهه ليست على الخطيب بل على أحمد السعدون الذي سمح بإستضافة الخطيب. و الجدير بالذكر أن أحمد الخطيب وجه انتقادات صريحة و مقتضبة للتيارات الدينية و كانت مجرد رأي حر لا يمكن لأحمد السعدون أن يحجمه أو يمنعه، ولكونها أثارت حفيظة الدويلة فانتقد الخطيب و السعدون على ما بدر، مع العلم بأن حدس الذي يمثلها الدويلة أكثر التيارات استذباحاً و استنجاداً بأحمد السعدون خلال انتخابات 2006 و هم اليوم ينتقدونه لإنتفاء فائدته من وجهة نظر حدس.

* محمد الصقر يؤكد بأنه لم يعتزل العمل السياسي و أنه سيعمل من اي موقع لخدمة الوطن
.