حديث الدائرة - انتخابات مجلس الامة

الثلاثاء، مايو 05، 2009

حديث الدائرة - انباء سريعة

للتحديث اضغط "CTRL + R" أو زر التحديث

أنبــــاء و أخبــــار سريعــــة

آخر تحديث 20.44 - 5/5/2009

* عبدالرحمن العنجري يقول بأنه من الافضل عدم تصويت الحكومة في انتخابات رئاسة المجلس ليختار الشعب ما يناسبه.

* اعلان تحالف انتخابي جديد بإسم قائمة الجميع بالدائرة الرابعة تضم صالح السعيد و فواز العدواني و مطر طليحان الشمري و محمد العجمي.

* صوت المجلس المنحل على قانون يقضي بضمان الودائع لدى البنوك، حيث وافق الاغلبية على القانون من اجل الحفاظ على اموال المودعين من موجة الازمة المالية العالمية، و لم يوافق على هذا القانون كلاً من التالية أسماءهم، جابر المحيلبي وحسين القويعان و ضيف الله بورمية و محمد العبيّد و محمد هايف و مسلم البراك و وليد الطبطبائي.

* مدير ادارة الانتخابات علي مراد يؤكد بأن الفرز سيكون يدوي و النداء بالاسم سيكون علني وقراءة ورقة ورقة.

* جامعة الكويت تعيد السماح بإقامة الندوات السياسية بالحرم الجامعي بعد الضغوط الشعبية.

* حدس تسوّق للفيديو المنشور ضد اسيل العوضي و تطالب العوضي بالاعتذار عن ما ورد فيه.

* أسيل العوضي رفعت شكوى تطالب بحجب وصلة الرابط المؤدي للفيديو المنشور ضدها على موقع اليوتيوب.

* حدس تنشر بأن خضير العنزي لم يعد عضواً في الحركة الدستورية الاسلامية وليس ضمن قوائمها نظراً لمشاركته بالانتخابات الفرعية. و محمد الدلال أكد بأن حدس مع التشاوريات ولكنها ضد الفرعيات.

* صدور حكم بسجن صباح المحمد الصباح رئيس تحرير جريدة الشاهد مدة 3 سنوات بقضية امن دولة، ويمكنه وقف النفاذ بدفع 2000 دينار. و الجدير بالذكر ان المحمد هو ند و معارض شرس لعلي الخليفة الصباح مالك جريدة الوطن، ولكن يجمعهم التوجه ضد مجلس الامة.

* أنباء عن 3 تحالفات انتخابية غير معلنة حتى الان بالدائرة الثالثة، و وصول قيمة الصوت الى 500 دينار لدى بعض المرشحين.

* تشير المعطيات الى تحالف انتخابي غير معلن بين فيصل المسلم و وليد الطبطبائي بالدائرة الثالثة.

* التجمع السلفي يستنكر فتوى الحركة السلفية بتحريم التصويت للمرشحات من خلال التشكيك بمصدر الفتوى، و يؤكد السلفي بأن الفتاوى مصدرها وزارة الاوقاف.

* أنباء تؤكد وجود عمليات شراء اصوات من قبل حملة عسكر العنزي بالدائرة الرابعة.

* اسيل العوضي تؤكد تبنيها للحقوق الانسانية للبدون كعقود الزواج و حقوق العلاج.

* احمد السعدون يشير وفق معلومات وردته من خبير الى ان المال السياسي هو سبب انتعاش الاقتصاد حالياً و ليس قانون الاستقرار الاقتصادي. والجدير بالذكر أن عبدالواحد العوضي أكد ان القانون كان له الاثر في انتعاش الاقتصاد المحلي.

* التحالف الوطني الديمقراطي يؤكد أن فتوى تحريم التصويت للمرأة هي انقلاب على الدستور.

* تشير الانباء عن خدمات و تخليص معاملات كثيرة أدت لنجاح سعد خنفور في جريمة الانتخابات الفرعية لقبيلة الرشايدة بالدائرة الرابعة، رغم غيابه الكامل عن مجلس الامة المنحل.

* صالح الملا يؤكد بأنه لن يبقى هادئاً و سيخرج عن طوره في حال استمر الطرح السلبي و التعدي الناتج عن الاداء السيء من قبل نواب آخرين في المجلس القادم.

* أسيل العوضي تؤكد بأن اي تعديل على الدستور يجب ان يكون نحو مزيد من الحريات، ولكنها ضد تعديل او تنقيح الدستور.

* أحمد السعدون يؤكد بأنه ضد أي تعديل على الدستور لأنه لن يكون تعديل للأفضل، بل سيكون مدخل لتنقيح الدستور او تعطيله.

* مسؤول كبير في حملة هشام البغلي يقدم عروضاً و مقابل لبعض الشخصيات الراغبة في العمل لصالح حملة البغلي. كما تم استخدام العنصر الطائفي من قبل نفس المسؤول من أجل التكسب الانتخابي.

* صالح الملا يستغرب عدم الاهتمام بالكفاءات الايجابية من افراد الاسرة الحاكمة و عدم منحهم فرصة المشاركة السياسية فقط من أجل مواقفهم الوطنية.

* أحمد السعدون يرى ان الدائرة الواحدة هي الحل الأمثل و الدوائر الخمس مجرد مدخل للاصلاح و ليست سوى خطوة بإتجاه الدائرة الواحدة.

* صالح الملا يؤكد بأن دمج ولاية العهد برئاسة الوزراء تعتبر خطوة للوراء و ليست ذات مصلحة.

* أحمد السعدون يقول بأن استجوابات فيصل المسلم و حدس غير مستحقه.

* صالح الملا يؤكد بأن التعبير الاهم للاحتجاج على الوضع السياسي العام هو بالمشاركة بالانتخابات من خلال التصويت للأفضل، وذلك لإيصال رسالة مفادها أن المواطنين متمسكين بالديمقراطية و الدستور.

* أحمد السعدون أكد انه لم يرفع أي قضية تجاه أي شخص اساء له او انتقده لإيمانه المطلق بحرية الرأي و الانتقاد المكفولة للجميع.

* مسلم البراك يتسائل لماذا يطلب من فيصل المسلم ذكر اسماء اصحاب شيكات رئيس الوزراء للنواب و لم يطلب من علي الراشد ذكر اسماء النواب مزدوجي الجنسية.

* أحمد السعدون يقول بأنه صوت للمرأة بانتخابات 2008 و سيصوت لها بالانتخابات المقبلة، و يتوقع نجاح من 1 إلى 4 مرشحات للوصول للبرلمان.

* حسين الحريتي يقول بأن البعض يهدد بتقديم الاستجواب قبل موعده بـ6 اسابيع دون تحديد محاوره، فهل هذه هي الممارسة العقلانية للديمقراطية.

* جمعان الحربش يصف حالة الانشقاق بالكويت بالوصول لدرجة ان الاسلامي يهاجم الاسلامي.

* مرزوق الغانم يؤكد بأن الحكومة لم تتقدم بمشاريع تنموية حتى يعطلها المجلس.

* أسيل العوضي تقول بأن المقطع الصوتي المنشور على اليوتيوب المتعلق بها تم اقتطاعه من سياقه الصحيح و لن تسمح لأياً كان أن يزايد عليها بموضوع الدين، و أعلنت تقديم شكوى جنائية للقضاء و شكوى ادارية لجامعة الكويت.

التسميات: